مصفوفة التشخيص

اختبارات Matrix للمواد المخدرة الجديدة الجديدة نفسية التأثير (NPS)

تعد Matrix Diagnostics من رواد هذا المجال، بفضل مجموعتها الكبيرة من أدوات الاختبار المبتكرة للكشف عن المواد المخدرة الجديدة (NPS) سواءً في أماكن العمل أو في المختبرات. هذه المواد التي كان يطلق عليها “المخدرات القانونية” أو “الآمنة”، تم تصميمها لمضاهاة آثار المخدرات الأخرى غير القانونية. وأطلق عليها هذا الاسم لإعطاء انطباع بكونها آمنة أو قانونية، لكن هذا ليس حقيقيًا.

كانت هذه المواد متاحة بشكل واسع في بعض المتاجر أو على الإنترنت، لكن حسب قانون المواد المخدرة نفسية التأثير لعام 2016، أصبح إنتاجها والإتجار فيها جريمة يعاقب عليها القانون.

النوع الأكثر انتشارًا من المواد المخدرة الجديدة (NPS) هي مشتقات نبات القنب أو الحشيش المخلقة صناعيًا، التي تشبه مشتقات القنب في تركيبها الكيميائي، لكن يضاف إليها مركبات مسببة للهلاوس، لتصبح أكثر فعالية من القنب أو الحشيش. أشهر هذه المواد هو ما يطلق عليه سبايس (Spice) ويحتوي على مشتقات قنب مخلقة صناعيًا وبعض الأعشاب الأخرى.

لأن هذه المواد المخدرة الجديدة واسعة الانتشار وأرخص سعرًا، فقد حصلت على شعبية واسعة في بعض المناطق. لكن آثار هذه المواد المخدرة قد تكون غير متوقعة، وتتسبب في العديد من الوفيات أو دخول المستشفى، بسبب تعرض المتعاطين لآثار عنيفة لهذه المواد، بما في ذلك صعوبات التنفس، الإغماء، أو في الحالات الخطرة، توقف عضلة القلب.

يرجى التواصل معنا

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.